خاتمة كتاب التجويد الميسر
خاتمة كتاب التجويد الميسر

خاتمة كتاب التجويد الميسر

خاتمة كتاب التجويد الميسر

تم بحمد الله وعونه كتاب التجويد الميسر، اختصرت فيه القواعد الضابطة لرواية ورش عن نافع من طريق الأزرق، الرواية الرسمية. التي يقرأ بها المفاربة، وهي رواية صحيحة متصلة السند إلى رسول صلى الله عليه وسلم.

ورواية ورش تشترك مع غيرها من  الروايات المقروء بها في قواعد عامة موحدة، وتنفرد عنها بقواعد خاصة سيتعرف عليها القارئ الكريم بقراءته لهذا الجهد المتواضع.

وهذا الكتاب هو عبارة عن محاضرات ودروس كنت قد ألقيتها برحا ب دار القرءان مدرسة عبد الحميد ا حساين بمدينة الرباط.

ويرجع الفضل بعد الله تعالى في إخراج هذا الكتاب إلى إلحاح طلبتي الأعزاء، وإلى ملاحظاتهم القيمة وتفاعلهم ومشاركتهم أثناء شرحي للقواعد الضابطة لرواية ورش، وكذلك إلى استشارتي بعض الأساتذة والمشايخ المشهود لهم في علمي التجويد والقراءات.

ويرجع الفضل كذلك، إلى فريق العمل الذي سهر على إخراج هذا العمل في شكل برنامج مواكبة منهم للتقنيات الحديثة والمتطورة في مجال الإعلاميات.

التجويد الميسر برواية ورش عن نا فع من طريق الأزرق وأتوجه إلى الجميع : أساتذتي وطلبتي وفريق العمل بخالص الشكر والتقدير والثناء الحسن. . .

وأحمد الله أولا وأخيرا، أن وفقنا لهذا العمل الجليل: تدريس كتاب الله تعالى وتعليم كيغية القراءة الصحيحة تعظيما لكلام ربنا عز وجل، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، آمين والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

حرر بمدينة سلا بتاريخ 19-جمادى الثانية 1429 هجرية،

الموافق 23 يونيو 2008 ميلادية

إذا أعجبتكم مواد الموقع يمكنكم التبرع عبر PAYPAL. 

كتاب التجويد الميسر

أحمد بنمهان

شاهد أيضاً

أحكام المد عند ورش من طريق الأزرق

أحكام المد عند ورش من طريق الأزرق

أحكام المد عند ورش من طريق الأزرق تعريفه : المد في اللغة الزيادة، وفي الاصطلاح: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *